السبت، 17 أكتوبر، 2015

احذر كتابة 5 معلومات على صفحتك في فيس بوك

كتبت بواسطة :Ahmed Ronaldo

بتاريخ :3:39 ص

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمته الله و بركاته .. اهلا بك في هذه التدوينة الجديدة و رجعنا معكم ب شرح جديد و الي راح نتكلم به عن

احذر كتابة 5 معلومات على صفحتك في فيس بوك

حذرت صحيفة أميريكية من إتاحة 5 معلومات خاصة بالمستخدم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لأنها قد تتسبب في حصول الكثير من السرقات والمشاكل.

وقالت "يو إس توداي" الأميركية، إن أولى هذه المعلومات تتمثل بعنوان المنزل الخاص بالمستخدم، وقالت إن نشر العنوان بشكل مفتوح على الحسابات الشخصية يسهل كثيرا من عمليات السرقة، وطلبت من المستخدمين بمسحه على الفور، أو وضعه في الحساب بشكل سري.

أما المعلومة الثانية التي ربما يستغلها الآخرون هي الخاصة بالعمل، موضحة أن كتابة بيانات خاصة بعمل المستخدم الحالي أو السابق قد تعرضه وتعرض عمله لخطر كبير إذا تم اختراق الحساب.

الأمر الثالث هو الحالة العاطفية للمستخدم، وهي التي توضح إذا كان المستخدم متزوجا أو مرتبطا أو خلافه، وتقول الصحيفة إن هذه المعلومة ربما تحصد إعجاب المتابعين، لكن في حال تغير هذه الصفة، فإنه يكون لزاما على المستخدم لاحقا إزالة كل الصور والعبارات التي تخص الأشخاص المعنيين بهذه الحالة، وهي مهمة ربما تكون شاقة ومستحيلة، والأفضل هو اختيار الأشخاص المسموح لهم برؤية هذه العبارات والصور منذ البداية.

التحذير الرابع يخص بيانات البطاقات الائتمانية، ورغم أن غالبية المستخدمين يعلمون مدى خطورة نشر هذه البيانات، فإن البعض ربما ينشرها بحسن نية، أو لعدم دراية كافية بقواعد الإنترنت، حيث يقع هؤلاء ضحية ربما لإعلانات أو مواقع شراء غير موثوقة تصله عبر موقع "فيسبوك".

أما النصيحة الأخيرة فتخص رقم الجوال، ورغم أن موقع "فيسبوك" يطلب من المستخدم وضع رقم هاتفه من أجل التوثيق ولأسباب تتعلق بتأمين الحسابات من الاختراق، فإن نشر هذه الأرقام على الحساب بشكل مفتوح ومتاح للاطلاع من الآخرين ربما يؤدي بدوره إلى اختراق حساب المستخدم، أو حتى إلى تلقيه مكالمات من أشخاص لا يرغب في التواصل معهم، وتنصح الصحيفة بوضع الرقم بحيث لا يمكن للآخرين الاطلاع عليه
اذن الى هنا ينتهي هذه التدوينة . اتمنى قد اكون افدتك في هذا الموضوع
اذا كانت لديك مواضيع و تطبيقات و برامج غريبة و مفيدة يمكنك ان تراسلنا على صفحتنا في الفيسبوك لوضع شرح حولها .
لا تنسى أن تشارك الموضوع مع أصدقائك
في اَمان الله


هل أعجبك الموضوع ؟

إشترك بالقائمة البريدية ليصلك جديد الموقع :-


كتبت بواسطة : علي نوزاد

مدون و مصور فوتوغرافي بدأت بانشاء مدونة الاحتراف في سنة 2012 و بدأت ادون فيها تدوينة تعليمية و حصرية و اشارك معلومات التي اعرفها مع الناس و احب ان تكون هذا الفعل خير لي و لكم في الدنيا و الاخرة

  1. تابعني على الفيس بوك
  2. تابعني على تويتر
  3. تابعني على جوجل بلس